الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع.. وتحذر من ظاهرتين حتى الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وأعلنت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4-5 درجات مئوية اعتبارا من غدٍ الخميس حتى السبت المقبل.

وتوقعت طقسا مائلا للبرودة في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد صورة أرشيفية

شبورة مائية ونشاط رياح

لفتت إلى شبورة مائية صباح الخميس على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن نشاط الرياح يستمر يوم الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

مواجهة الرياح والأتربة

وأشارت إلى أن السبت والأحد يشهدان شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة يوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية.

وتابعت الأرصاد، أن نشاط الرياح يستمر يومي الإثنين والثلاثاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

شبورة مائية شبورة مائية

درجات الحرارة المتوقعة

 

الظواهر الجوية المتوقعة

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم.. ظاهرتان جويتان تضربان البلاد

الأرصاد تحدد موعد انخفاض درجات الحرارة وتحذر من طقس الخميس

4 ظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تعلن طقس الأسبوع

موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد تحذر من ظاهرة مؤثرة ورياح وارتفاع الحرارة