الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الأسبوع

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،بشرى سارى بشأن طقس الأسبوع، بداية من غدٍ الاثنين وحتى يوم السبت 21 أكتوبر 2023 في مصر، موضحة أن طقس الأسبوع، يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحارا على جنوب الصعيد

بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الأسبوع

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها منذ، أن طقس الأسبوع مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، غدا الاثنين، بينما تكون حالة الطقس لطيفة في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ولطيفا على جنوب سيناء والصعيد.

وذكرت أنه من المتوقع حدوث شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحا من يوم غد الاثنين، وذلك على بعض الطرق لزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل لشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتابعت الأرصاد، أن هناك توقعات بحدوث أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة.

 

طقس الأسبوع طقس الأسبوع

 

أما نشاط الرياح، فمن المتوقع أن تكون على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

شبورة مائية على بعض مناطق الزراعة

وفي يوم الثلاثاء المقبل، تشير التوقعات إلى أن هناك شبورة مائية على بعض مناطق الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبردى والسواحل الشرقية ومدن القناة.

وتكون هناك أمطارا خفيفة يوم الأربعاء القادم، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد إلى مناطق جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

أما يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر، فمن المتوقع أن تكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة.