الأرصاد تصدر بيانا تفصيليا حول موجة الطقس غير المستقر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد بيانا تفصيليا حول موجة الطقس غير المستقر، التي ستبدأ من غد الثلاثاء حتى الجمعة المقبلة.

وذكرت الأرصاد في بيان اليوم الاثنين «نحن على أعتاب أول موجة من موجات حالات عدم الاستقرار في خريف ٢٠٢٠ والتى من المتوقع بدايتها من غد الثلاثاء على أقصى الغرب بأمطار خفيفة إلى متوسطة تمتد تدرجيا إلى الداخل وتتعمق يوما بعد يوم».

وتابعت «الموجة يصاحبها نزول فى الحرارة ولكن تكون حول معدلاتها أو أقل بقليل وأمطار على شمال البلاد وسيناء قد تمتد إلى بعض المناطق من شمال الصعيد، والأمطار بين خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة على بعض الأماكن وسنوافيكم بالتحديث يوميا».

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد كشف تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وقال شاهين خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «هيئة الأرصاد نوهت عن حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية ستشهدها البلاد خلال الأيام الستة المقبلة»، مشيرا إلى أن حالة الطقس غير المستقر ستبدأ من غد الثلاثاء حتى الأحد.

وأوضح أن موجة الطقس غير المستقر ستبدأ الثلاثاء بأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية كالسلوم ومطروح وقد تمتد إلى الإسكندرية، مع زيادة الأمطار نهاية الأسبوع ووصولها إلى القاهرة وشمال الصعيد، مشيرا إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض خلال الأيام الستة المقبلة حيث ستراوح على القاهرة ما بين 25 و29 درجة ابتداء من الخميس حتى الأحد.

وحول موعد ارتداء المواطنين «الجاكيت» قال «مصر تشهد تغيرا تدريجيا في الطقس، ولن نتحدث عن ارتداء الجاكيت قبل شهر يناير، الأهم الآن مراعاة ارتداء الملابس الخريفية».

ولفت شاهين إلى أن درجات الحرارة تتراوح اليوم الاثنين ما بين 28 و29 على السواحل الشمالية، و31 و32 على القاهرة والوجه البحري، و34 على شمال الصعيد، وما بين 37 و38 على جنوب الصعيد.

الأرصاد تنصح المواطنين بعدم ارتداء «الجواكيت» قبل شهر يناير

الأرصاد: طقس غير مستقر يضرب البلاد غدا.. وأمطار وانخفاض الحرارة 6 أيام