الأرصاد تصدم المواطنين.. ارتفاع الحرارة سيكون لمدة 60 يوما متواصلة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مجموعة من النصائح الهامة للمواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن شهري يوليو وأغسطس هما أسخن شهور السنة بالنسبة لدرجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة، بسبب المنخفض الهندي الموسمي.

الأرصاد تصدم المواطنين

وأوضحت الأرصاد، أن المنخفض الهندي الموسمي عادة ما يجلب معه رباح معظها ما بين الشرقية والشمالية لشرقية القادمة من الهند مرورا بمنطقة الخليج العربى وكلتا المنطقتان شديدتا الحرارة مما يؤدى إلى الارتفاع الملحوظ فى درجات  الحرارة ونسبة الرطوبه والتى تزيد من الأحساس بالأرتفاع فى درجات الحراره.

منخفض الهند الموسمي

وأكملت الأرصاد: هناك تكون للشبورة المائية الكثيفة والتى أحيانا تصل لحد الضباب ومعها ينخفض مستوى الرؤيه على الطرق لأقل من 1000 متر.

وتابعت الأرصاد: وفقا للمعطيات السابقة فإن البلاد ليست تحت تأثير موجه حاره خلال هذا الوقت من العام بل هذا هو الطقس الطبيعى ما بين الحار الرطب وشديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية بما فيهم القاهرة، ويستثنى فقط من هذا الطقس المدن الساحلية المطله على البحر المتوسط مثل محافظتى الأسكندرية ومطروح اللتان يعتبرا الملاذ أو المفر من هذا الطقس الحار ومما يضفى جمالا على الطقس على المدن الساحلية هى ظاهرة نسيم البحر التى تقلل من الأحساس بالأرتفاع فى درجات الحرارة.

وصدمت الأرصاد المواطنين، أن حالة الطقس الحار وشديد الحرارة الرطب سوف يستمر على الأقل خلال هذان الشهران خلال ساعات النهار أما ليلا فالطقس ما بين المائل للحرارة الرطب والمعتدل أحيانا.

وحددت الأرصاد 5 نصائح هامة للمواطنين، الواجب إتباعها للتغلب على هذا الطقس والتي تتمثل في:

1 - بقدر الأمكان عدم التعرض لأشعة الشمس المباشره لفترات طويله خاصة ما بين وقتى الظهيره والعصر.

2 - تجنب الجلوس فى الأماكن سيئة التهويه نظرا لأرتفاع نسبة الرطوبه.

3 - شرب السوائل بقدر الأمكان.

4 - من أفضل الأوقات للتواجد على الشواطىء أو البلاجات والأستحمام هو خلال الساعات المبكره من الصباح وقبل غروب الشمس مباشرة.

5 - القياده بهدوء تام على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائيه خاصة المؤديه من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناه والوجه البحرى والقاهره نظرا لتكون الشبوره المائية الكثيفه والتى تصل لحد الضباب.