الأرصاد تطلق تحذيرا عاجلا بشأن حالة الطقس: عدم استقرار وأمطار غزيرة اعتبارا من هذا التوقيت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، ودرجات الحرارة المتوقعة ومناطق سقوط الأمطار والظواهر الجوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، طقس معتدل الحرارة نهار يومي الخميس والجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذير من شبورة مائية كثيفة

ولفتت إلى أن حالة الطقس يومي الخميس والجمعة تشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا من الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد، أن طقس يومي الخميس والجمعة يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن طقس السبت يشهد استمرار شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونوهت لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

وحذرت هيئة الأرصاد، من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الأحد إلى الإثنين على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا مع انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية ونشاط للرياح على بعض المناطق.

أمطار غزيرة على عدة مناطق

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس الأحد تشهد سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء تكون رعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد أن طقس الأحد يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط سرعة الرياح من 70 إلى 80 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 4 إلى 5 أمتار.

كما حذرت هيئة الأرصاد، من حالة الطقس يوم الإثنين الذي يشهد استمرار سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة تكون رعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى مناطق القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأكملت الأرصاد الجوية، أن طقس الإثنين يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحري على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار، فيما يشهد طقس الثلاثاء استمرار شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسرعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.