الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 6 أيام: أمطار متوسطة الجمعة والرياح تنشط الاثنين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الـ 6 المقبلة، حيث ستشهد طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد عبر بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن غدًا الجمعة سيشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت توقعات إلى أنه ستكون هناك أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

بينما ينشط الرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على مناطق متقطعة.

كما يشهد يوما السبت والأحد المقبلين، أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وكذلك نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأوضحت أن الأرصاد أن يوم الاثنين المقبل سيشهد نشاط رياح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد أن حالة الطقس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، ستشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

واختتمت الأرصاد توقعاتها عن يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بأنهما سيشهدان نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الرياح المثير للرمال

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخيمس، استمرار نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى يصاحبها انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

الرياح المثيرة للرمال

ومن المتوقع أن تتقدم لمناطق من سيناء مع تقدم الوقت، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

وأشارت الأرصاد إلى أن سرعة الرياح الآن في القاهرة  24 عقدة والظاهرة المؤثرة رمال مثارة ومستوى الرؤية 4000 متر.

الأرصاد تحذر الأرصاد تحذر:

الأرصاد تحذر: استمرار الرياح المثيرة للرمال على القاهرة الكبرى وتوجهها لمدن القناة