الأرصاد تعلن طقس الأيام الستة.. أمطار تضرب عدة مناطق وتفاصيل بداية الاستقرار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الخميس 10 فبراير 2022، وحتى يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022.

طقس بارد

ومن المتوقع أن يسود، هذه الأيام، طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن يوم الخميس 10 فبراير 2022، يشهد سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح

وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 40: 50% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد هذا اليوم، اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من (50: 60كم في الساعة)، وارتفاع الموج يكون من (3: 4 متر).

موعد الاستقرار

واعتبارًا من يوم الجمعة 11 فبراير 2022، تشهد حالة الجو حالة من الاستقرار على معظم الأنحاء، وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بقيم (2: 4) درجات مئوية.

فيما يشهد يوم الجمعة 11 فبراير 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

شبورة مائية

ومن يوم السبت 12 فبراير حتى الاثنين 14 فبراير 2022، يوجد شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد: تقلبات جوية مرتقبة الـ48 ساعة المقبلة.. أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة

الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة .. أمطار على القاهرة وصقيع في الصعيد