الأرصاد تعلن طقس الخميس وتحذر: ذروة ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الطقس المتوقع غدا الخميس، بعد ارتفاع درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية.

وأوضحت الأرصاد في بيان اليوم الأربعاء، انه من المتوقع أن يشهد  غدا الخميس شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع ووفقا للأرصاد أنه تنشط رياح الخميس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

كما حذرت هيئة الأرصاد، من فرص سقوط أمطار خفيفة يوم الخميس على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تعلن طقس الخميس

وأعلنت الأرصاد أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 32 درجة غدا على القاهرة، و33 درجة في أكتوبر، و31 في رفح.

كما حذرت الهئية العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة.

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، رغم الارتفاع الحالي في درجات الحرارة والتي تصل إلى 31 درجة يوم الخميس، فإنه من المتوقع تراجع درجات الحرارة بشكل تدريجي ابتداء من الجمعة المقبل.

موعد انخفاض درجات الحرارة

 

وأضات عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «يجب على المواطنين عدم تخفيف الملابس، لأن درجات الحرارة بالليل تشهد انخفاض كبير مما يجعل المواطنين يشعرون بالبرد»، مشددة على المواطنين بأهمية ارتداء الكمامة لأن اليوم الأربعاء سيشهد وجود أتربة عالقة تؤثر على أصحاب الأمراض الحساسية والجيوب الصدرية.