الأرصاد تعلن طقس الغد.. حرارة ورياح على القاهرة وشبورة مائية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد غدًا الخميس 31 مارس 2022.

شبورة 

ومن المتوقع أن يسود هذه الفترة، طقسًا مائلاً للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، دافئ على السواحل الشرقية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بارد في فترات الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

ويشهد يوم الخميس 31 مارس 2022، ظهور شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويوجد، في هذا اليوم، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ارتفاع الحرارة

واعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022، تشهد حالة الطقس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليشهد يوم الجمعة وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة ليوم السبت 2 أبريل 2022، فيشهد وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح

كما يشهد يوم الأحد 3 أبريل 2022، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس، خلال يومي الإثنين 4 أبريل والثلاثاء 5 أبريل 2022، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد تعلن طقس الأيام الأولى في رمضان.. ارتفاع الحرارة ورياح وأتربة على القاهرة

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 30 درجة نهاية الأسبوع