الأرصاد تكشف أعلي محافظة سجلت درجة حرارة خلال الموجة الحارة.. فيديو

أكد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك استمرار لارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الشهر الجاري، بجانب ارتفاع نسب الرطوبة خلال هذه الفترة.

أعلي محافظة سجلت درجة حرارة خلال الموجة الحارة

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن محافظتي الأقصر وأسوان سوفا يسجلا أعلى درجة حرارة خلال الموجة الحارة قد تصل إلى 45 أو 46 درجة مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وتابعت: الكتل الهوائية القادمة من المرتفع الجوي عبر شبه الجزيرة العربية هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة، كما أن مرور هذه الكتل عبر البحر الأحمر قلل من سخونتها وقل درجات الحرارة، كما أن درجات الحرارة في بعض مناطق الخليج بلغت 55 درجة مئوية، وفي الولايات المتحدة بلغت 56 درجة مئوية، وسجلت في دول المغرب العربي لـ50 درجة.

نصائح هامة للمواطنين

وأضافت منار غانم مساء اليوم السبت، أنه لابد من استخدام غطاء للحماية من ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن هذه بداية انخفاض درجات الحرارة ستكون مطلع الأسبوع المقبل، أو بداية شهر أغسطس، كما أن درجة الحرارة في وقت الذروة تصل إلى 45 درجة ويجب عدم التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت.

وأكملت: فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية، والتكييف مع هذه الموجات خلال السنوات المقبلة.