الأرصاد تكشف تطورات طقس مطروح وتعلن تفاصيل التقلبات الحادة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تطورات طقس محافظة مطروح، بعد تقلبات جوية شهدتها أرجاء المحافظة في الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، مشيرة إلى تعرضها إلى بعض التقلبات الحادة.

 

وأشارت محافظة مطروح، إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تحسبا لأي طوارئ، حفاظا على الأرواح والممتلكات، بعد أنباء هيئة الأرصاد الجوية التي أكدت استمرار السحب الركامية والأمطار على السواحل الشمالية.

تأهب محافطة مطروح

وناشدت المحافظة، حسب بيان رسمي، لها اليوم الخميس، تعاون كل المواطنين وعدم التوجه لـ ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره واتخاذ الحيطة والحذر، نظرا لتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق ومنها منطقة وادى الرمل والخروبة والكيلو 4 مع مرور السيل.

كما أكدت أن كافة الأجهزة تتخذ حاليا جميع الإجراءات اللازمة من مجلس المدينة والحمايه المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات.

سحب ركامية وأمطار

من ناحية أخرى، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار السحب الركامية والأمطار على السواحل الشمالية اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، مع تعرض بعض المحافظات للسحب الرعدية، موضحة أن مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية تعرضت لـ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية، ذلك مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة.