الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة في شهر رمضان

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية خلال شهر رمضان المقبل، موضحة أن البلاد ستشهد طقسا معتدلا خلال أيام الشهر الفضيل.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية، رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد»، أنه حال حدوث ارتفاع في درجات الحرارة خلال أيام الشهر الكريم لن تصل إلى درجتها في فصل الصيف، مشيرة إلى أن البلاد تشهد تحسنا كبيرا في حالة الطقس مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة سترتفع هذا الأسبوع ما بين درجتين أو 3 درجات، لافتة إلى أن الأجواء ستكون معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة في فترات النهار، لافتة إلى أن الطقس سيكون شديد البرودة في فترات الليل.

طقس بارد في الليل

وأوضحت أن الأسبوع الماضي كانت درجات الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى تصل إلى 8 درجات مئوية مع برودة شديدة شعر بها المواطنون الفترات الماضية، مؤكدة أن نشاط الرياح الشديد، كان سببا في انخفاض درجات الحرارة.

ونوهت بأن هذا الأسبوع ستكون الأحوال الجوية مختلفة مع سطوع الشمس وهو ما يزيد الشعور بتحسن في حالة الطقس، مشيرة إلى أن فصل الخريف يبدأ 21 مارس المقبل، ناصحة المواطنين بعد التخفيف الملابس والالتزام بارتداء الملابس الشتوية رغم ارتفاع درجات الحرارة.

طقس الأسبوع

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية لمدة 6 أيام مقبلة، تبدأ من غد الأحد، وحتى يوم الجمعة الموافق 24 فبراير، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسا باردا في الصباح، مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسا معتدلا على السواحل الشمالية، دافئا على جنوب الصعيد، باردا ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء.

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، مع ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتزايد فرص سقوط الأمطار الخفيفة بنسبة حدوث 20% على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

محافظ الإسكندرية يعلن انتظام الدراسة غدا بعد تحسن الطقس

الأرصاد تحذر من أمطار غدا تمتد للقاهرة.. وتكشف موعد تحسن الطقس