الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا في القاهرة والإسكندرية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدًا السبت،فى البلاد حيث سيكون بارد فى الصباح الباكر، دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وستكون هناك أجواء مغبرة على شمال البلاد ونشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة، يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية

حالة الطقس فى القاهرة

تشهد القاهرة غدًا طقس بارد فى الصباح الباكر، دافئ  نهارًا ، وستكون هناك شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة صباحًا ، أما درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 12.

وسيكون هناك أيضًا أجواء مغبرة على شمال البلاد ونشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة، يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية

حالة الطقس فى الإسكندرية

يسود مساء اليوم الجمعه طقس سيئ فى الإسكندرية ومدينة العالمين حيث انتشرت الأتربة فى الجو فى البيطاش والعجمى وطريق الجيش مصحبوة بالرياح.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس غدًا فى الإسكندرية، بارد في الصباح الباكر، دافئ نهاراً على الوجه البحري والسواحل الشمالية وبارد ليلاً على شمال البلاد ، وستكون درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 12.

رياح السبت

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود حالة نشاط للرياح المتوقعة غدا السبت على مناطق من سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة.

شبورة مائية الفترة الأيام القادمة

وقالت الأرصاد إن الشبورة المائية الكثيفة ستكون الفترة القادمة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

تحذير لقائدى السيارت

وحذرت الأرصاد قائدي السيارت وقت تكون الشبورة، مع الالتزام بتعليمات رجل المرور، وفتح زجاج السيارات قليلاً منعًا لتكون  البخار على الزجاج واستعمال مساحات السيارات بشكل مستمر، وأضواء الانتظار ليراها باقى السائقين على الطريق.

نشاط للرياح وأمطار خفيفة من الأحد للخميس

وبالنسبة لباقى الأيام فتوقعت الأرصاد شبورة مائية صباح يوم الأحد المقبل على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد، من سقوط أمطار خفيفة يوم الإثنين، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وخليج العقبة على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتابعت أن سقوط الأمطار الخفيفة يستمر يومي الثلاثاء والأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح يستمر حتى الخميس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة

درجات الحرارة السبت   

القاهرة العظمى 24، الصغرى 12

العاصمة الإدارية العظمى 24، الصغرى 12

الإسكندرية العظمى 21، والصغرى 13

العلمين الجديدة العظمى 24 ، والصغرى 13

مطروح العظمى 23، الصغرى 13

شرم الشيخ العظمى 27، الصغرى 17

الغردقة العظمى 27،  الصغرى 16

أسيوط العظمى 27 ، الصغرى 11

سوهاج العظمى 27، الصغرى 11

قنا العظمى 26، الصغرى 12

الأقصر العظمى 28،  الصغرى 11

أسوان العظمى 29، الصغرى 15

الأرصاد: طقس اليوم معتدل ودرجة الحرارة المتوقعة على القاهرة 24

الطقس في الإسكندرية.. رياح مثيرة للرمال والأتربة تحجب رؤية الكورنيش| صور

حالة الطقس اليوم الخميس 26 يناير 2023: ارتفاع الحرارة.. فيديو