الأرصاد تكشف حالة الطقس في رمضان.. تقلبات جوية وموجات حارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في رمضان، قائلة إن الشهر الكريم يأتي مع بدايات فصل الربيع.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الفترة الأولى دائما من فصل الربيع تحصل على بعض سمات فصل الشتاء وتظل بها درجات الحرارة معتدلة.

حالة الطقس في رمضان

توقعت أن يشهد الطقس في رمضان أجواء ربيعية معتدلة على أغلب الأيام، لكن من الوراد أيضا أن يتخللها بعض التقلبات الجوية وموجات ارتفاع في درجات الحرارة.

تحذير من طقس اليوم الثلاثاء

حذرت الدكتورة منار غانم، من طقس اليوم الذي يشهد أمطار رعدية تصل لحد السيول على بعض المناطق، مضيفة أن الفترة الحالية من العام دائما ما تشهد تقلبات جوية وارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.

وأوضحت منار غانم|، أن أمس الإثنين شهد ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة خلال فترات النهار مع كتل هوائية جنوبية قبل تتأثر البلاد مساء بمصادر كتل هوائية مختلفة شمالية قادمة من جنوب أوروبا مع وجود امتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ومنخفض على سطح البحر المتوسط عملوا على سقوط الأمطار وعودة الأجواء الشتوية خلال فترات مساء أمس وحتى صباح اليوم الذي شهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المحافظات.

طقس اليوم ذروة التقلبات الجوية

أضافت أنه متوقع أن يشهد طقس اليوم ذروة التقلبات الجوية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترة النهار بحوالي 8 درجات عن أمس الإثنين، موضحة أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى 20 درجة مع نشاط رياح بسرعات ما بين 30- 40 كيلومتر مما يساعد في الشعور بانخفاض درجات الحرارة، يمكن أن يكون مثيرا للرمال والأتربة بجنوب البلاد.

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة في شهر رمضان

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من رمضان .. فيديو

طقس اليوم الثلاثاء.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تصل للسيول على 14 مدينة

الأرصاد تحذر من أمطار اليوم على هذه المناطق.. تصل للسيول