الأرصاد تكشف حالة الطقس في 6 أيام: غير مستقر وأمطار وشبورة كثيفة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان بحالة الطقس المتوقعة من يوم غد الاثنين 15 نوفمبر 2021 وحتى السبت الموافق 20 نوفمبر 2021.

طقس معتدل

وتوقعت الهيئة، أن يسود، الأيام الستة المقبلة، طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع وجود شبورة مائية كثيفة (من 5 إلى 7 صباحًا)، غدًا الاثنين، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة (30% تقريبًا).

أمطار على السواحل الشمالية

ويشهد يوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، شبورة مائية كثيفة من (5 إلى 7 صباحًا)، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبًا).

سقوط أمطار

وتكون هناك، أيضًا، الأربعاء المقبل 17 نوفمبر 2021، شبورة مائية من (5 إلى 7 صباحًا)، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة (30- 40% تقريبًا).

شبورة على القاهرة

وبشأن يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر 2021، ستظهر الشبورة المائية من (5 إلى 7 صباحًا)، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما يشهد يوم الجمعة المقبل، 19 نوفمبر 2021، شبورة مائية من (5 إلى 7 صباحًا)، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

طقس غير مستقر

واعتبارًا من يوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021، تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ حيث تسقط الأمطار بشكل متفاوت الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ونظرًا للتغيرات الجوية الحادة والسريعة؛ طالبت الهيئة المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

بشرى سارة.. الأرصاد: تحسن حالة الطقس على جنوب البلاد وانحسار فرص سقوط الأمطار

الأرصاد تنصح بارتداء الملابس الثقيلة صباحًا ومساءً.. وتؤكد استقرار حالة الطقس