الأرصاد تكشف سبب برد يونيو و اختفاء حر الصيف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سبب برودة شهر يونيو واختفاء  حر شهر الصيف الذي عادة ما يكون في مثل هذا التوقيت من كل عام.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك الكثير من التساؤلات حول الموجة الباردة نسبياً المؤثرة على مصر هذه الايام وهل هي طبيعية في هذا الوقت من العام حتى تسجل درجات الحرارة في القاهرة 28 درجة ونحن علي مشارف شهر يونيو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه بدراسة خرائط الطقس وجد أن هذا الانخفاض يأتي تبعاً للكتلة الهوائية الباردة في طبقات الجو العليا يرافقها كتلة باردة نسبياً علي السطح..

وحول التفسير العلمي لتلك الظاهرة قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن خريطة الحرارة علي مستوي 850 ملي بار (الصورة المرفقة في نهاية التقرير) توضح نمط رائع للكتلتين الحارة والباردة المؤثرة علي كل من اوروبا وشمال افريقيا.

وتابعت أن الكتلة الباردة (الصورة المرفقة في نهاية التقرير باللون الازرق } فهي حوض علوي بارد يؤثر علي شرق اوروبا وافريقيا يجلب الهواء البارد من شمال اوروبا لذلك يسود طقس لطيف علي كافة الانحاء كما توضح الخريطة المرفقة في نهاية التقرير مرتفع جوي ذو قيم ضغطية عالية ممتد من المحيط الأطلنطي ليشمل شمال افريقيا واوروبا.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الكتلة الحارة {اللون الاحمر } فهي اخدود علوي حار يؤثر علي اوروبا الغربية يصاحبه طقس مستقر وحار يبدأ يتفتت ويتجه ببطء شرقا حتي يؤثر علي شرق اوروبا وافريقيا خلال الايام القادمة ويرافقه ارتفاع في درجات الحرارة تصل مصر منتصف الاسبوع القادم.

الأرصاد تزف بشري سارة .. طقس العيد معتدل وسقوط أمطار الأحد على القاهرة

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر