الأرصاد تكشف طقس الأسبوع: أمطار على القاهرة وعدة مناطق.. وثلوج في سيناء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الإثنين 17 يناير 2022، حتى يوم السبت الموافق 22 يناير 2022.

ثلوج وصقيع

ولفتت الهيئة، إلى أنه يسود هذه الأيام طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ويشهد يوم الإثنين 17 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلىى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء وخليج السويس وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ثلوج ثلوج

سقوط أمطار

وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما يشهد يوم الثلاثاء 18 يناير 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح

كما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

بينما يشهد يوم الأربعاء 19 يناير 2022، سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 40: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

رياح رياح

شبورة مائية

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتوجد شبورة مائية (من 4 إلىى 8 صباحًا تقريبًا)، يوم الخميس 20 يناير 2022، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تحذير

كما يشهد يومي الجمعة والسبت 21 و22 يناير 2022 شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. وطالبت الهيئة باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تحذر: سقوط أمطار على شمال البلاد والصعيد

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم.. صقيع وأمطار وأجواء شتوية شديدة البرودة