الأرصاد تكشف طقس الأسبوع: 4 ظواهر تضرب البلاد وتحذير من «تقلبات» الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان رسمي عبر صفحتها على موقع فيسبوك، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأحد 11 فبراير، حتى يوم الجمعة المقبل.

وتوقعت أن تتكون في طقس الغد، شبورة مائية كثيفة صباحا قد تصل لحد الضباب، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ولفتت إلى أن هناك طقس دافئ نهارًا على القاهرة المبرى والوحه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر وعلى أغلب الأنحاء.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك نشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وقالت الهيئة إن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 10 و11 درجة مئوية، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وأكدت أن طقس الاثنين سيشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وتسقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وفقا لما ورد في بيان الأرصاد الجوية.

واعتبارًا من يوم الثلاثاء سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، إلى جانب سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وعن حالة الطقس من يوم الأربعاء حتى الجمعة المقبل، فإنه سيكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، إضافة إلى سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء.