الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة.. ارتفاع نسبة الرطوبة ونشاط رياح والعظمى 44

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من السبت 30 يوليو 2022 إلى الخميس 4 أغسطس 2022.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب  سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب  على باقي الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مع نشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال من السبت 30 يوليو 2022 إلى الخميس 4 أغسطس 2022 في القاهرة والوجه البحري 38 والسواحل الشمالية العظمى 35 وفي جنوب سيناء العظمى 40 وفي شمال الصعيد العظمى 41 وفي جنوب الصعيد تبلغ درجة الحرارة العظمى 44.

https://www.youtube.com/watch?v=-FWDozJkHYM