الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة: سيول السبت وأمطار رعدية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 12 نوفمبر إلى الأربعاء 17 نوفمبر 2021.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

الجمعة 

وحذرت الأرصاد من شبورة مائية يوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية بداية من الساعة 5 صباحا حتى 7 صباحا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية (السلوم - مطروح - الضبعة) على فترات متقطعة (30 % تقريبا).

ونوهت الأرصاد إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد (حلايب - شلاتين- مرسى علم - أسوان - أبوسمبل) تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة (40 :50 % تقريبا).

السبت 

وتوقعت الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية يوم السبت 13 نوفمبر 2021 على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة من الساعة 5 صباحا حتى 7 صباحا.

ونوهت الأرصاد إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق على مناطق من السواحل الغربية (السلوم - مطروح) على فترات متقطعة (30 % تقريبا).

وأشارت الأرصاد الجوية إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد (نويبع - سانت كاترين – الأقصر- أسوان- أبوسمبل على فترات متقطعة (40 :50 % تقريبا).

سيول 

وحذرت الأرصاد من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب – شلاتين- مرسى علم) قد تصل إلى حد السيول على حلايب وشلاتين، على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا)

الأحد 14 نوفمبر 2021 .

الأحد 

وعن الأحد 14 نوفمبر 2021 قالت الأرصاد إن هناك شبورة مائية علي بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء، من 5 إلى 7صباحا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة (30 %تقريبا).

وتوقعت الأرصاد وجود شبورة مائية اعتبارا من الاثنين 15 نوفمبر إلى الأربعاء 17 نوفمبر 2021، على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء من 5 إلى 7 صباحا.

وطالبت الأرصاد المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالآتي:

الأرصاد الأرصاد

أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف خريطة التقلبات الجوية وتحذر من الشبورة

الأرصاد تنصح بارتداء الملابس الثقيلة صباحًا ومساءً.. وتؤكد استقرار حالة الطقس