الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة.. شبورة ورياح وأمطار الأحد والعظمى 44

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من يوم الأحد 4 سبتمبر 2022 إلى الجمعة 9 سبتمبر 2022.

يسود طقس حار رطب نهارا على القهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وتظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يسعد على تلطيف الأجواء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وتنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم الأحد 4 سبتمبر 2022 يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الأحد 4 سبتمبر إلى الجمعة 9 سبتمبر 2022 كالتالي في القاهرة 36 وفي السواحل الشمالية 34 وجنوب سيناء درجة الحرارة 41 وفي شمال الصعيد تبلغ درجة الحرارة 39 وفي جنوب الصعيد تبلغ درجة الحرارة 44.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد