الأرصاد تكشف طقس 6 أيام مقبلة: ارتفاع الحرارة وسقوط أمطار ونشاط رياح وشبورة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 29 مارس وحتى الاثنين 3 أبريل المقبل، متوقعة أن يكون طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأضافت الهيئة أن الطقس سيكون معتدلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويشهد الأربعاء 29 مارس، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما سيكون هناك اضطراب  الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

وسيكون هناك اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 40 إلى 45 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 2.5 و3.5 متر.

الخميس 30 مارس

فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما سيكون هناك اضطراب  الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

وسيكون هناك اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر خليج السويس وسرعة الرياح من 60  إلى 70 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 3 و5 أمتار.

الجمعة 31 مارس

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر خليج السويس وسرعة الرياح من 60  إلى 70 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 3 و4 أمتار.

من السبت 1 أبريل وحتى الاثنين 3 أبريل

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

لا تخففوا الملابس.. الأرصاد تحذر المواطنين من الظواهر الجوية اليوم

الأرصاد تحذر من طقس سادس أيام رمضان

الأرصاد تطمئن المواطنين: طقس اليوم دافئ نهارًا والعظمى بالقاهرة 23