«الأرصاد» تكشف عن أماكن سقوط الأمطار في السعودية.. أحوال جوية غير مستقرة

نشر الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بيانا بشأن حالة الطقس اليوم، حيث تشهد مناطق المملكة حالة من عدم الاستقرار في الأحول الجوية.

حالة الطقس في السعودية اليوم

ولفت المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية إلى أن مناطق (تبوك ، حائل ، الباحة ، قاسم ، الشمالية ، المدينة المنورة ، جازان ، مكة المكرمة ، عسير والشرقية)  تشهد عواصف رعدية خفيفة لمعتدلة وغزيرة وتكون مصاحبة لكتل باردة ورياح قوية، تسبب الرياح المحملة بالأتربة.

حالة الجو في السعودية اليوم

ولفت بيان الأرصاد السعودية إلى أن الكتل الباردة والرياح المحملة بالأتربة ستتسب في انخفاض الرؤية الأفقية فببعض المناطق في «جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والرياض».

الظواهر الجوية بطقس السعودية اليوم

ونوه المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية كمركز للحدود المنطقة الحدودية الشمالية،  عن احتمالية سقوط الأمطار الغزيرة وعواصف بردية وسيول، تتسبب في انعام الرؤية بكل مناطق «العويقلة ورفحا وعرعر»، وذلك حتى الساعة 2.

سقوط الامطار على مناطق في السعودية

وحول سقوط الامطار في السعودية اليوم، تكون غزيرة تصل لحد السيول مع عواصف البرد مع في مناطق «الشنان والبقعاء وسميراء والحائط والسليمي والشملي وغزالة وحائل والمدق»، حتى منتصف الليل، وفي الخفجي والقرية العليا، تهطل أمطار التشهد بحفر الباطن بغزارة وتستمر حتى منتصف ليل الثلاثاء / الأربعاء.

تشهد منطقة تبوك أمطاراً معتدلة مع انخفاض الرؤية الأفقية.

وفي أملج ستستمر حتى الساعة 5 مساء الثلاثاء، فيما ستمطر تشهد تيما بغزارة حتى الساعة 3 فجرا، ويتوقع المركز هطول أمطار معتدلة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان وعسير.

الأرصاد عن طقس الأحد: استمرار الأجواء الباردة وسقوط الأمطار