الأرصاد تكشف موعد انتهاء العاصفة الترابية وتحسُّن الطقس .. فيديو

كتبت - منارة جمال

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العاصفة الرملية التي تشهدها البلاد الآن، بدأت منذ يوم الأحد الماضي، بسبب نشاط في حركة الرياح، وستنتهي مع مساء اليوم الأربعاء، وستشهد البلاد نسبة من التحسن بداية من الساعة العاشرة مساءًا.

وأضاف الدكتور عبد العال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لا توجه أي إحتمالية لسقوط أمطار خلال هذه الموجة، حيث إن الرياح قادمة من الصحراء الغربية والجو جاف جدًا.

وعن توقعاته للحالة الجوية غدًا الخميس، قال رئيس الهيئة أن الجو سيشهد تحسنًا، والرياح ستكون معتدلةـ، وستبدأ الشبورة المائية في الظهور تدريجيًا بداية من الصباح الباكر، وستبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع تدريجيًا إلى أن تصل لمعدلها الطبيعي يوم السبت المقبل.

وأشار عبد العال إلى أن هذه الموجة غريبة على التوقيت، فمصر لم تعتاد على هذه العاصفة في هذا الوقت من العام، ومضيفًا أن سبب هذه الرياح هو منخفض جوي قادم من سيبريا، ودخل على الصحراء الغربية ثم إلى مصر وهي سبب هذه الأتربة، مؤكدًا أن مرور الرياح على الصحراء الغربية حمى مصر من طقس أكثر برودة، ودرجات الحرارة كانت ستشهد انخفاضًا كبيرًا.

https://www.youtube.com/watch?v=3jJ1Zz4Inh8&feature=youtu.be&fbclid=IwAR19lQy-UQLm9RWSDuJy2NCjGhOEA0NGYXBzS_zAvcvu8FO8SA-YPYOx10w