«الأرصاد» تكشف موعد انكسار موجة الصقيع: انخفاض بالحرارة يصل لـ 4 درجات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار موجة الصقيع، بالإضافة إلى حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة بدءًا من يوم الأحد 4 فبراير إلى الجمعة 9 فبراير 2024.

موعد انكسار موجة الصقيع

وقالت الأرصاد الجوية، إن موعد انكسار موجة الصقيع بدءً من يوم الإثنين المقبل 5 فبراير، حيث سيشهد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من درجتين إلى 4 درجات.

حالة طقس الأسبوع

وتابعت الأرصاد: «طقس الأسبوع مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

الظواهر الجوية خلال طقس الأسبوع

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس الأسبوع سيشهد العديد من الظواهر الجوية المختلفة التي ستضرب كافة الأنحاء، حيث من المتوقع تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكملت الأرصاد: «هناك فرص لتساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.