الأرصاد تنصح المواطنين للوقاية من الأمراض بشأن تقلبات الجو الأيام المقبلة

نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم ارتداء الملابس الصيفية خلال هذه الأيام تجنبا للإصابة بنزلات البرد، مشيرة إلى أن البلاد تشهد اليوم السبت، طقسا حارا على أغلب الأنحاء.

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم ٣٢ درجة مئوية، لافتة إلى أن الطقس سيكون مائل للبرودة خلال فترات الصباح الباكر والليل لذلك يفضل اصطحاب جاكت أثناء الخروج.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الجو ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 8 أبريل 2023، وحالة الملاحة البحرية والظواهر الجوية المتوقعة على الأنحاء كافة.

حالة الطقس الأسبوع القادم

في السياق ذاته، نشر الحساب الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية بيانا بشأن حالة الطقس المتوقعة، في الفترة من السبت 8 أبريل 2023 وحتى يوم الخميس 13 ابريل 2023، حيث يستمر على مدار يومي السبت 8 إبريل والأحد 9 إبريل ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

ولفت بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء، محذرة من انخفاض درجات الحرارة، من يوم الإثنين المقبل، حيث يحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: ارتفاع الحرارة ورياح مثيرة للأتربة وسقوط الأمطار

طقس السعودية.. الرياض تتعرض لظواهر جوية سيئة اليوم