الأرصاد عن طقس الأسبوع: سيول ورياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 13 ديسمبر 2023 إلى الاثنين 18 ديسمبر 2023.

طقس الأربعاء 13 ديسمبر 2023

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويتوقع سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من محافظة شمال سيناء قد تصل لحد السيول على فترات متقطعة مع أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمد خفيفة بنسبة حدوث 30% إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وأضافت أن يوم الأربعاء 13 ديسمبر يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس يوم الخميس والجمعة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس يومي الخميس والجمعة 14 و 15 ديسمبر 2023 يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد مع نشاط رياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

طقس 72 ساعة

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس خلال الفترة من السبت 16 ديسمبر إلى الاثنين 18 ديسمبر 2023 يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى مناطق من القهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وجاءت درجات الحرارة خلال الفترة من الأربعاء 13 ديسمبر 2023 إلى الاثنين 18 ديسمبر 2023 كالتالي: