الأرصاد عن طقس الأسبوع: شبورة مع نشاط رياح وأمطار  واضطراب الملاحة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأحد 20 أغسطس وحتى الجمعة 25 أغسطس المقبل.

حالة الطقس المتوقعة

وتابعت الهيئة في بيان لها: يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يكون معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء، مما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

أماكن الشبورة المائية

ويشهد طقس غدًا الأحد والاثنين المقبلين، شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تكون هناك أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر، حلايب وشلاتين ومرسى علم على فترات متقطعة.

بينما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، إلى جانب حدوث اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح تصل إلى 60 كيلو متر وارتفاع الأمواج يصل لـ 3 أمتار.

وحول حالة الطقس المتوقعة أيام الثلاثاء والأربعاء، فإنها تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح يومي الخميس والجمعة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.