الأرصاد عن طقس الأيام الستة.. صقيع وثلوج في سيناء والصغرى 4 درجات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من السبت 4 فبراير 2023 إلى الخميس 9 فبراير 2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وجنوب البلاد مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

السبت 4 فبراير 2023

يشهد يوم السبت 4 فبراير 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الأحد 5 فبراير 2023

يشهد يوم الأحد 5 فبراير 2023 سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الأحد 5 فبراير 2023

يشهد يوم الأحد 5 فبراير 2023 سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء على فترات متقطعة مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 متر.

الاثنين 6 فبراير والثلاثاء 7 فبراير 2023

يشهد يومي الاثنين 6 فبراير والثلاثاء 7 فبراير 2023 أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50 إلى 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

الأربعاء 8 فبراير 2023

يشهد يوم الأربعاء 8 فبراير 2023 سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

الخميس 9 فبراير 2023

يشهد يوم الخميس 9 فبراير 2023 سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة المتوقعة

يتوقع أن تشهد درجات الحرارة خلال الفترة من السبت 4 فبراير 2023 إلى الخميس 9 فبراير 2023 في القاهرة والوجه البحري الصغرى 9 درجات مئوية وفي السواحل الشمالية 9 درجات مئوية وفي جنوب سيناء 10 درجات وشمال الصعيد 4 وفي جنوب الصعيد تصل الصغرى إلى 7 درجات مئوية.

رئيس هيئة الأرصاد الجوية يحذر من تقلبات في الطقس بداية من الخميس

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن وظائف شاغرة.. تعرف على الشروط

محافظ أسوان: ناشدنا المواطنين مغادرة منازلهم قبيل السيول بعد تلقى تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية