الأرصاد: نشاط رياح وسقوط أمطار رعدية على القاهرة الكبرى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار تجدد السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى حتى القاهرة الكبرى ومدن القناه وخليج السويس .

وأكدت الهيئة في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، أنه يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، كما تنشط الرياح نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

عاصفة ترابية تضرب هذه المناطق

كشف الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم  الثلاثاء على أغلب الأنحاء.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن طقس الثلاثاء سوف يشهد مجموعة من الاضطرابات الجوية وارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود حركة لنشاط لحركة الرياح المصاحبة للرمال والأتربة.

منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية

وتابع: محافظات شمال الصعيد، ومنطقة خليج السويس، والبحر الأحمر، والصحراء الغربية، سوف تشهد وجود منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، بجانب كتل هوائية جنوبية غربية، تؤدي إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة، قد تصل إلى العاصفة الترابية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على القاهرة ستكون 36 درجة مئوية، وتسجل السواحل الشمالية 28 درجة مئوية، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الخفيفة، وسوف تشهد محافظات الصعيد ارتفاعا في درجات الحرارة، سوف تسجل درجة الحرارة العظمى 44 درجة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا.. وموقف مصر من العاصفة الترابية

عاصفة ترابية جديدة تضرب البلاد.. وتحذيرات من الأرصاد للمواطنين

عواصف وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من تقلبات سريعة ومنخفض جوي الثلاثاء

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية غدا

موجة جديدة من التقلبات والعواصف الترابية.. الأرصاد تحذر من طقس 48 ساعة مقبلة