الأرض المحروقة .. سمير فرج يكشف سبب تأخر روسيا في دخول كييف .. فيديو

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن روسيا ثاني أكبر قوة عسكرية في العالم وليس هناك وجه مقارنة بينها وبين أوكرانيا، واستطاعت موسكو تدمير البنية الأساسية للجيش الأوكراني خلال 10 أيام فقط خلال المرحلة الأولى.

وأضاف سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد أن روسيا تهاجم أوكرانيا على 4 محاور رئيسية، لكن الجيش الأوكراني حاول الدفاع عن المدن والاحتماء بها في ذات الوقت لأنها تعتبر مقبرة الجيوش.

وتابع المفكر الاستراتيجي، أن بوتين لم يكن يريد خسارة الشعب الأوكراني، وكان هدفه من الحرب منع أوكرانيا من دخول حلف الناتو، مشيرا إلى أن حجم الخسائر الفادحة التي كان سيتكبدها الجيش الروسي هي التي منعته من دخول العاصمة كييف.

وكشف سمير فرج، أن روسيا لا تريد سياسة حرب الأرض المحروقة التي تنسف كل شيء أمامها، وهذا سبب تأخرها في السيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف حتى الآن.

واختتم المفكر الاستراتيجي، بأن الجيش الروسي دخل الحرب الأوكرانية بأفكار عسكرية جديدة ستغير كثيرا في المجال العسكري، ومنها استخدام صواريخ كينجال، وإسكندر التي يبلغ مداها 500 كيلومتر، مشيرا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية محدودة لأنها بين دولتين ومع ذلك تأثيرها عالمي.

إمكانيات هائلة.. سمير فرج يكشف مميزات طائرة شينوك أف 47 بعد موافقة أمريكا على بيعها لمصر