الأرض على موعد مع ظاهرة خطيرة.. العالم الهولندي يحذر من أنشطة فلكية

توقع العالم الهولندي بحدوث تشكيلات هندسية مهمة في ثاني أيام عيد الأضحى 2024 الموافق الـ17 من يونيو الجاري، حيث ستكون الأرض مرة أخرى في زاوية قائمة مع كوكب الزهرة ونبتون.

ظواهر فلكية اليوم

وكان قد حذر هوغربيتس من أن الفترة من 15 إلى 16 يونيو قد تكون حاسمة، حيث يُتوقع نشاط زلزالي أكبر تتراوح شدته بين 6 و7 درجات على مقياس ريختر.

وأشار هوغربيتس إلى أن كوكب الزهرة سيكون اليوم في زاوية قائمة مع الأرض ونبتون، مما يزيد من احتمال حدوث نشاط زلزالي أكبر في يومي 15 و16 من الشهر الجاري.

تنبؤات فرانك هوجربيتس عن الزلازل

ونوه العالم الهولندي أن هناك اقترانًا كوكبيًا آخر يشمل الزهرة وعطارد والأرض، واصفًا إياه بأنه اقتران حاسم، موضحا أن تنبؤاته تشمل تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أنه بعد فترة طويلة، تم رصد حالات طبيعية غير مألوفة في هذه المناطق.

وعبر حسابه بمنصة x الاجتماعية، علق قائلا: 'وقع زلازل أقوى 5.5 درجات على مقياس ريختر، حتى الآن في 14 و15-16 يونيو.

 

زلزال سوريا وتركيا

وذكر العالم الهولندي أن تركيا وسوريا ولبنان هي جزء من المناطق المحفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى شرق أفريقيا حيث يمكن أن يحدث نشاط زلزالي بقوة 7 درجات، مؤكدا أن تركيا وسوريا ولبنان، وخاصة تركيا، هي المناطق الأكثر نشاطًا زلزاليًا.

وكتب عبر حسابه على منصة 'إكس' أن من المحتمل جدًا ألا تظهر التقلبات المناخية غير المألوفة أقوى تأثير حتى حوالي 13-15 يونيو، لكنه لم يوضح طبيعة هذه التغييرات غير المعهودة المرتبطة بالطقس، إلا أن تلك النبوءات لم تحدث.