الأسهم الأمريكية تختتم جلسات الأسبوع عند مستويات قياسية

سجلت سوق الأسهم الأمريكية أربعة أشهر متتالية من المكاسب الشهرية الكبيرة، مع إنهاء المؤشرات آخر جلسات الأسبوع عند مستويات قياسية.

وارتفع مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 5.29%، أو 906.61 نقطة، إلى 18043.85 نقطة، مقابل 38,996.40 نقطة بناءً على نتائج التداول في فبراير من العام الماضي.

وجاءت الارتفاعات القياسية لسوق الأسهم الأمريكية وسط انتعاش قوي في الرغبة في المخاطرة، حيث انخفض مؤشر تقلبات السوق الأمريكية (VIX) بنسبة 6٪ تقريبًا في تعاملات فبراير، مدعومًا بعدد من أهم العوامل، وهو ما يعكس انتعاشًا في مخاطر المستثمرين.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي

بدأت أسواق الأسهم العالمية تتوقع أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، مع انخفاض التضخم في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ، حيث يتوقع الكثيرون بتفاؤل خفض أسعار الفائدة في عام 2024.

الفيدرالي الأمريكي الفيدرالي الأمريكي

وقد أكدت غالبية أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن لقد بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنهاء دورة التشديد الأمريكية، مع آثار إيجابية على سوق الأسهم الأمريكية.

تفاؤل المستثمرين بشأن مستقبل قطاع الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة وتأثيره على أرباح شركات التكنولوجيا المتداولة علناً، حيث تتفق شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى على قوة الطلب المستقبلي على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وخاصة أشباه الموصلات، وحظيت سوق الأسهم الأمريكية بدعم قوي. الرقائق، وما سيكون لها من تأثير إيجابي على أرباح هذه الشركات في العام المالي الحالي.