الأسهم الأمريكية تنخفض بقوة مع ختام جلسة التداول

شهدت معظم مؤشرات الأسهم الأمريكية افتتاحات قوية لكنها أنهت يوم الخميس بنتائج سلبية. لقد تحدث بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن إمكانية خفض أسعار الفائدة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض التقارير التي تفيد بأن إيران على وشك شن هجوم كبير ضد إسرائيل والمصالح الإسرائيلية، وأن إيران تقوم حاليًا بنقل الأسلحة إلى سوريا ولبنان ردًا على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية.

وفي التعاملات انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز (INDEXSP:.INX) بنحو 64 نقطة (1.23%) ليستقر عند مستوى 5,147.21 عند الإغلاق. وبالمثل، انخفض أيضًا مؤشر داو جونز الصناعي (INDEXDJX:.DJI) بشكل ملحوظ، ليغلق اليوم بالقرب من مستوى 38596.98، منخفضًا بنسبة 1.35% (حوالي 530 نقطة). بالإضافة إلى ذلك، انخفض مؤشر ناسداك المركب (INDEXNASDAQ:.IXIC) بنحو 228 نقطة (1.40%) إلى حوالي 16049.08 نقطة.

ومن المتوقع أن تدعم السوق توقعات بأن يضيف الاقتصاد الأمريكي ما يقرب من 200 ألف وظيفة بحلول نهاية مارس من العام الماضي، وأن يستقر معدل البطالة عند حوالي 3.9%، وأن يتباطأ نمو الأجور إلى 4.1%.

وتعد تلك البيانات مهمة للغاية ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على التداول، لذلك إذا صدرت بيانات أفضل من المتوقع، فمن الممكن أن يكون لها تأثير إيجابي على حركة الدولار في سوق الفوركس، ولكن أفضل من المتوقع إذا ظهرت بيانات سيئة، فمن الممكن أن يكون لها تأثير إيجابي.