الأسهم الأوروبية تتراجع اليوم متأثرة بانخفاض أداء البنوك

سجل المؤشر القياسي الأوروبي بختام تعاملات اليوم الأربعاء، انخفاضا بالسوق العالمية مع تراجع أسهم البنوك إثر تحقيق بنك هاندلس بانكن السويدي أرباحا مخيبة للآمال، بينما حدت أسهم شركات التكنولوجيا من الخسائر بعد توقعات إيه.إس.إم إنترناشونال القوية.

الأسهم الأوروبية تتراجع اليوم

وسجل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي، انخفاضا بنسبة وصلت إلى نصف في المئة عند الإغلاق بعدما ارتفع في البداية إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع، وتراجع أسهم البنوك 1.2 % بعدما هوى سهم هاندلس بانكن 12.1 % لإخفاقه في تحقيق أرباح في الربع الأول، كما سجل سهم إس.إي.بي، تراجعا بما يقرب من 3.7 % بعدما أعلن عن دخل من الفوائد أضعف من المتوقع في الربع الأول.

وقادت أسهم البنوك خسائر القطاعات، وانخفضت 2% كما خسر بنك أولفاندز 11 % بعد تقرير أفاد بأن مديره تخلى عن محادثات بشأن عملية بيع محتملة، وهبط سهم يو.بي.إس 2.9 % بعد أن أبدى المسؤولون التنفيذيون بالبنك مخاوف كبيرة بشأن خطة الحكومة السويسرية لفرض متطلبات رأسمالية أكثر صرامة.

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا 1.3 % بعدما قفز سهم إيه.إس.إم إنترناشونال 11 % عقب رفع الشركة الموردة لمعدات معالجة الرقائق توقعاتها لإيرادات الربع الثاني، وحققت الأسهم الأوروبية أداء ممتازا في الربعين السابقين قبل أن تتوقف في أبريل نيسان إذ طغت التوترات الجيوسياسية والمخاوف بشأن موسم أرباح ضعيف على التفاؤل بشأن خفض وشيك لأسعار الفائدة.