الأسهم الأوروبية تستقر عند التسوية اليوم الخميس

أغلقت الأسهم الأوروبية دون تغيير اليوم الخميس، إذ دفعت مؤشرات على تحسن النشاط الاقتصادي المستثمرين إلى خفض توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة هذا العام، مما قلل من التفاؤل الذي دعمته توقعات أرباح قوية من شركة إنفيديا الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتخلى مؤشر ستوكس 600 عن مكاسبه المبكرة وأغلق دون تغيير تقريبًا.

وارتفع مؤشر أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.1٪، في حين ارتفعت أسهم شركات أشباه الموصلات بما في ذلك ASML وInfineon وASM بنسبة 1-2.6٪ بعد أن أعلنت Nvidia عن تقسيم الأسهم وسط توقعات بتحقيق أرباح فصلية أفضل من المتوقع. وارتفعت الأرباح ربع السنوية بنسبة 150٪.

وأدى الارتفاع في أسهم التكنولوجيا، الذي يغذيه التفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي والآمال في أن يلوح البنك المركزي الأوروبي في الأفق لتخفيض أسعار الفائدة، إلى دعم مؤشر ستوكس 600 منذ أواخر العام الماضي، حيث يتحرك مؤشر ستوكس 600 حاليًا في مكان قريب مؤشر. أعلى مستوى على الإطلاق.

ولكن عوائد السندات الحكومية الأوروبية ارتفعت مما أثر على الأصول ذات المخاطر العالية بعد أن أظهر مسح أولي أن النشاط التجاري في منطقة اليورو توسع في مايو بأسرع وتيرة في عام.

وتراجعت أسهم شركة ناشيونال غريد البريطانية، التي أعلنت عن خطط لجمع نحو 7 مليارات جنيه استرليني، نحو 11%، مع تكبد القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة مثل المرافق والعقارات أكبر الخسائر اليوم. 9 مليار) من خلال إصدار السندات.