الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق اليوم الخميس

ارتفعت الأسهم الأوروبية في أواخر التعاملات اليوم الخميس، منهية المؤشر ستوكس 600 القياسي على ارتفاع مع ترقب المستثمرين لبيانات تشير إلى مستقبل أكثر إشراقا للأرباح واقتصاد المنطقة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.82% ليغلق عند 495.1، متجاوزا سعر الإغلاق القياسي السابق البالغ 494.35 في 5 يناير 2022، وفقا لبيانات بورصة لندن.

وارتفع مؤشر داكس الألماني بنحو 1.47%، كما ارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنحو 1.27%. وارتفع مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.82%.

أظهرت بيانات أولية صدرت يوم الخميس أن النشاط التجاري في منطقة اليورو أظهر بعض التحسن في فبراير، مع انكماش التصنيع بينما عاد قطاع الخدمات إلى النمو.

في التعاملات المبكرة في الولايات المتحدة، ارتفعت أسهم شركة Nvidia، وسجل مؤشر Nikkei للأسهم اليابانية يومًا قياسيًا، وتم تداول مؤشر S&P 500 عند أعلى نقطة له خلال اليوم.

وفي هذا الصدد، قال ليندساي جيمس، استراتيجي الاستثمار في شركة Quilter Investors، في مذكرة: "لقد اكتسبت الأسهم الأوروبية اهتمام المستثمرين في الأسابيع الأخيرة حيث ارتفعت أسعار الأسهم الأمريكية أكثر من أي وقت مضى، وتبدو تقييمات الشركات العالمية المدرجة في أوروبا أعلى من أي وقت مضى.

على الرغم من أن الاقتصاد الأوروبي لا يزال يواجه رياحًا معاكسة على عدة جبهات، بما في ذلك القاعدة الصناعية الضعيفة، والركود في ألمانيا، والحديث عن عودة الرئيس دونالد ترامب الوشيكة إلى البيت الأبيض وزيادة الرسوم الجمركية، فإن العديد من أعضاء المؤشر يستفيدون من الحركة.