الأسهم الأوروبية تنتعش وسط تراجع عوائد السندات الحكومية

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الخميس، مدعومة بانخفاض عائدات السندات الحكومية. وينتظر المستثمرون بفارغ الصبر البيانات الدولية في الأيام المقبلة والتي يمكن أن توفر إشارة أوضح للموقف التيسيري للبنوك المركزية الكبرى.

مؤشر الأسهم الأوروبية

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.6% بعد تراجعه في الجلستين السابقتين، لكنه يظل قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع.

وانخفضت عوائد السندات الحكومية في جميع أنحاء المنطقة، حيث وصل العائد الألماني لأجل 10 سنوات إلى 2.654٪، لكنه استقر بالقرب من أعلى مستوى له في ستة أشهر بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة.

الأسهم الأمريكية الأسهم الأمريكية

وتتوقع الأسواق الآن أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنحو 35 نقطة أساس هذا العام، مع إعلان البنك المركزي الأوروبي عن أول خفض لسعر الفائدة الأسبوع المقبل.

وقاد قطاع العقارات صعود المؤشر ستوكس 600 بصعوده 1.9%. وارتفع مؤشر الاتصالات 1.6%، ورغم ارتفاع المؤشرات الرئيسية، تراجعت أسهم التكنولوجيا 0.7%، كما تراجعت أسهم شركات البرمجيات الألمانية نحو 4.1%.

وارتفعت أسهم شركة بيع السيارات البريطانية بالتجزئة أوتو تريدر 12.9% إلى مستوى غير مسبوق، لتقفز إلى قمة المؤشر ستوكس 600 بعد أن أعلنت الشركة زيادة أرباحها التشغيلية السنوية.