الأطول في إفريقيا.. «البرج الأيقوني» بالعاصمة الإدارية نقلة حضارية مستوحاة من المسلة الفرعونية.. فيديو

قالت الإعلامية هند النعساني، إن مصر تسابق الزمن من أجل الانتهاء من تنفيذ كامل الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت خلال جولة في العاصمة الإدارية الجديدة، لتفقد إنشاء البرج الأيقوني، أن مصر دولة عظمية وتستند إلى تاريخ وحضارة مشرفة، كما تبني وتبتكر في الحاضر حتى تضمن لأبنائها مستقبل مشرف.

وقامت الإعلامية هند النعساني برحلة صعود لأطول مبنى في إفريقيا وهو «البرج الأيقوني» في العاصمة الإدارية الذي يتم تشيده على ارتفاع 400 متر، يضم 79 طابقًا، فضلا عن طابقين تحت الأرض للخدمات وأماكن الانتظار ويقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة في منطقة الأعمال المركزية منطقة المال والأعمال.

وذكرت هند النعساني، أن البرج الأيقوني يعد نقلة حضارية فكرته مستوحاة من المسلة الفرعونية، فضلا عن عدد من التطورات التي تواكب العصر، ويعد بداية لإنشاء ناطحات السحاب في مصر.

من جانبه أوضح تامر الإتربي، نائب مدير الجودة بمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن حي المال والأعمال يضم 20 برجا ينقسموا إلى 10 أبراج إدارية، و5 أبراج سكنية، و4 أبراج فنادق، وشقق فندية والبرج الإيقوني الذي يضم مكاتب إدارية وفندق وشقق فندقية.

وأشار إلى أن مشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية يقام على مساحة مليون و700 ألف فيما يقام البرج الأيقوني على مساحة 250 ألف متر مربع، ووصل حجم الإنجاز إلى الدور الـ 50 من إجمالي 80 دورًا للبرج بارتفاع 250 مترًا من أصل 400 متر وهو الأعلى في إفريقيا وكان في جنوب إفريقيا بارتفاع 222 متر.

وكشف تامر الإتربي، أن الخامات التي يتم استخدامها في حي المال والأعمال يتم التأكد من جودتها كما تم الانتهاء من أعمال الخرسانة للمشرع ككل بنسبة 70% كما تتم أعمال التشطيبات في حوال 5 مباني.

وأكد نائب مدير الجودة بمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه يمنع دخول المشروع دون ارتداء الكمامة كما يتم قياس درجات الحرارة بشكل دوري، كما تتواجد أبواب الكشف الحراري للكشف عن فيروس كورونا، كما يتم إجراء إجراء مسحات للعاملين داخل المشروع.

واستطرد أن عدد المتواجدين داخل مشروع حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية حوالي 3 آلاف صيني، و 6 آلاف مصري، بإجمالي 9 آلاف شخص.

السيسي يوجه بتطبيق أحدث المعايير الإنشائية والتكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الإسكان: البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية الجديدة وصل إلى الطابق 49 بارتفاع 240 متراً.. صور وفيديو

https://www.facebook.com/baladtv/videos/172573601175836