الأعلى في التاريخ.. السنة الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة تقترب

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، من ارتفاع كبير في درجات الحرارة القياسي، حيث سترتفع درجات الحرارة خلال السنوات من 2023 إلى 2027، وهي تعد الأعلى في التاريخ.

السنة الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة تقترب

ووفقا لموقع سكاي نيوز، فإن ارتفاع درجات الحرارة خلال السنوات الخمس المقبلة، يقدار 1.5 درجة يمثل عواقب وخيمة، وستجعل العالم يدخل «منطقة مجهولة».

ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة

ومن المتوقع بنسبة 66% أن يرتفع المتوسط الثانوي لدرجات الحرارة عالميا بالقرب من مستوى سطح الأرض، كما أن  مستويات ما قبل العصر الصناعي بمقدار 1.5 درجة مئوية، وذلك في عام واحد على الأقل في الفترة من 2023 حتى 2027.

ومن المرجح، أن تكون درجات الحرارة هي الأعلى خلال السنوات المقبلة لتكون «الأكثر حرارة عبر التاريخ».

السنة الأعلى ارتفاعا في درجات الحرارة

وقال بيتيري تالاس، الأمين العام لمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، إن هذا التقرير لا يعني أننا سنتجاوز على نحو دائم عتبة 1.5 درجة مئوية المحددة في اتفاق باريس، التي تشير إلى احترار على المدى البعيد ولسنوات عديدة، إلا أن المنظمة تدق ناقوس الخطر للإنذار بأن العالم سيتجاوز عتبة 1.5 درجة مئوية على نحو مؤقت، لكن بوتيرة متزايدة'.

وتابع«من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العالمية لمستويات قياسية غير مسبوقة، وسيكون لهذا الارتفاع عواقب جسيمة على صعيد الصحة والأمن الغذائي وإدارة المياه والبيئة، لذا علينا أن نكون على أهبة الاستعداد».

عواصف ترابية وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع

الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة الخميس.. تتخطى 41

الأرصاد تحدد موعد انخفاض درجات الحرارة وتحذر من طقس الخميس

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023

حالة طقس اليوم.. ارتفاع في درجات الحرارة وشبورة ورياح