الأقمار الصناعية ترصد تحرك الأتربة والرمال لداخل مصر.. نشاط رياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير لوجود الأتربة والرمال المثارة على مناطق من أقصى غرب البلاد نتيجة لوجود نشاط للرياح سرعته 30- 40 كم/ساعة.

حالة الطقس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الإثنين 13 مارس إلى السبت 18 مارس 2023، إذ يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة علي السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

طقس الاثنين 13 مارس 2023

أوضحت الأرصاد عبر نشرتها اليومية، أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة الي متوسطة مساء الاثنين على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا قد تكون رعدية أحيانا على السلوم مطروح.

وأشارت إلى فرص أمطار خفيفة ليلا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناه على فترات متقطعة

بنسبة حدوث (30:20 % تقريبا)، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء 14 مارس 2023

وعن طقس الثلاثاء 14 مارس 2023، توقعت الأرصاد انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق تصل الى حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وألمحت إلى أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من طابا نويبع ذهب شرم الشيخ الطور سانت كاترين رفع رأس سدر

ورعدية أحيانا الزعفرانة رأس غارب الغردقة (القصير) على فترات متقطعة.

وجاءت خريطة الأمطار كالآتي:

  • أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناه

    بنسبة حدوث (70:60 % تقريبا) على فترات متقطعة.

  • أمطار خفيفة الي متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

ونوهت الأرصاد إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الأربعاء 15 مارس 2023

وفيما يخص طقس الأربعاء المقبل، قالت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الخميس 16 مارس الى السبت 18 مارس 2023

وحول حالة الطقس من الخميس 16 مارس الى السبت 18 مارس 2023، أضافت الأرصاد، أنها قد تشهد أمطار خفيفة الي متوسطة بنسبة حدوث 30 % تقريبا، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأهابت الأرصاد الجوية من المواطنين اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد: طقس الإثنين مائل للحرارة نهارًا والعظمى بالقاهرة 28

رياح وأتربة وحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد

طقس اليوم.. مائل للحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 29

هدوء يسبق العاصفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة