«الأكاديمية» تتعهد بمعاقبة ويل سميث بعد واقعة الأوسكار

بعد واقعة الفنان العالمي ويل سميث، وما حدث في حفل توزيع جوائز الأوسكار، أرسلت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة رسالة إلى أعضائها تتناول الحادث.

وجاء نص الرسالة كالاتي، «كان من المفترض أن يكون البث التلفزيوني لحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94 يوم الأحد بمثابة احتفال بالعديد من الأفراد في مجتمعنا الذين قاموا بعمل رائع في العام الماضي..و نشعر بالاستياء والغضب لأن تلك اللحظات طغت عليها السلوك غير المقبول والضار على خشبة المسرح من قبل أحد المرشحين ».

وأضافت الرسالة، «مجلس حكام الأكاديمية سيتخذ الآن قرارًا بشأن الإجراء المناسب للسيد سميث، وحسب تقرير الموقع أعضاء الاكاديمية ينون الاجتماع مساء اليوم الأربعاء ومن المتوقع مناقشة الحادث.

وقد أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة القائمة على حفل توزيع جوائز الأوسكار، إدانتها للعنف بأي شكل، بعدما قام ويل سميث بصفع كريس روك علي وجهه.

وأصدرت الأكاديمية بيانا أشارت من خلالها أنها لا تتغاضى عن العنف بأي شكل، بخصوص ما قام به النجم ويل سميث انتهاك لهم، ولم تشير بحجب الجائزة عن ويل سميث أم لا، ولكنها اعتبرت تصرف ويل سميث انتهاك واضح لهم

حيث شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94، بين كريس روك وويل سميث، عندما قام الأول بإلقاء دعابة خلال مشاركته في تقديم حفل توزيع جوائز أوسكار، حول ظهور جادا بينكيت سميث حليقة الرأس، حيث أنهاأعلنت إصابتها بـ«الثعلبة» عام 2018.

وبعد الحديث عنها من كريس روك، أدي ذلك إلى غضب زوجها ويل سميث، الذي اتجه إلى المسرح وصفعه على وجهه ، وقال «ابقى اسم زوجتي خارج فمك اللعين».

وعلي الرغم من ذلك فاز ويل سميث بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «King Richard»، ولكن صحيفة «نيويورك بوست» أشارت إلى أن تلك الصفعة قد تهدد بسحب الجائزة من «سميث» باعتبار أن سلوكه يعتبر مخالفًا لقواعد السلوك .

هل يُعاقب ويل سميث بسحب جائزة الأوسكار ؟

اعتذار ويل سميث لـ كريس روك بعد صفعه على وجهه :«كنت خارج الخط و مخطئا»