الأمطار تغرق طريق المنصة ومحافظ القاهرة يتابع عمليات رفع المياه

شهدت بعض مناطق محافظة القاهرة تساقط أمطار غزيرة اليوم الأربعاء، ما أسفر عن تراكم المياه بطريق المنصة بمدينة نصر.

وتابع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، عملية شفط مياه الأمطار بطريق المنصة.

وناشد عبدالعال، المواطنين، عدم الخروج إلا للضرورة القصوى لتسهيل عمل أجهزة المحافظة والصرف الصحي في رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتسيير الحركة المرورية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، عددا من أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط المياه من الشوارع وتسيير الحركة المرورية، بعدما شهدت القاهرة وعدد من المحافظات سقوط أمطار غزيرة صباح اليوم الأربعاء.

طقس غير مستقر

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت يوم الثلاثاء، من حالة من عدم الاستقرار بداية من الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء حيث تتساقط الأمطار فجرا على الساحل الغربي بأكمله في الإسكندرية ومطروح والسلوم.

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة، على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع  لتسهيل حركة المواطنين، مؤكدًا أن كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها دون توقف وتتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.

وأكد عبدالعال، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول، لافتا إلى انتشار الشفاطات في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

كما شدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

يأتي ذلك بعد يوم من بيان لـ«الأرصاد الجوية»، توقعت فيه أن حدة الأمطار ستزداد خلال النهار مع شروق الشمس اليوم الأربعاء مع ارتفاع درجات الحرارة تشمل الدلتا بأكملها والقاهرة ظهرا ومناطق من شمال الصعيد تتقدم تدريجيا شرقا لتشمل مدن القناة وسيناء والسواحل الشرقية تكون غزيرة ورعدية كما يصاحب السحب الرعدية تساقط لحبات البرد وهبات رياح قوية.

البحيرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار الغزيرة

رئيس الوزراء: مشروعات بتكلفة مليار جنيه لمواجهة الأمطار بالإسكندرية

https://www.youtube.com/watch?v=y3XnAZ3jdWE&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3N-O09PXvztfDmpr2h_sQ_RZEM-Qe-DvKDF3zUqrbTZggcPDZ31WtKRkk