الأمم المتحددة تكرم عدد من ضباط الداخلية الذين شاركوا في تأمين مؤتمر المناخ.. فيديو

في لفتة تجسد مدى قدرة أجهزة وزارة الداخلية المصرية، على تأمين الفعاليات الكبرى والمؤتمرات الدولية التي تشهدها البلاد باحترافية وكفاءة واقتدار.

نظم مسؤولي الأمم المتحدة احتفالية تم خلالها تكريم عدد من رجال الشرطة من مختلف قطاعات الوزارة المشاركة في إجراءات تأمين مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022، والذي عُقد بمدينة شرم الشيخ، وتسليمهم شهادات تقدير.

يأتي ذلك تقديرا لما شهدته كافة فعاليات المؤتمر من خطط تأمينية مُحكمة شملت تأمين كافة المقرات التي شهدت جلسات المؤتمر إلى جانب تأمين الوفود المشاركة ومقرات الإقامة وتحركاتهم، والتي كانت محل إشادة من المشاركين في المؤتمر والقائمين على التنظيم.

حيث وجه مسؤولي منظمة الأمم المتحدة الشكر لوزارة الداخلية المصرية على التخطيط المرتكز على الأسلوب العلمي والجهود المتفانية لتأمين فعاليات المؤتمر والوفود المشاركة، كما ثمن مسؤولي الأمم المتحدة الأداء الاحترافي للأجهزة الأمنية في تأمين الفعاليات التظاهرية ضد الممارسات البيئية التي تضر بالأرض في الأماكن المخصصة لها، وهو ما عكسه انضباط ودقة واحترافية عمليات التأمين.

وقد أشاد مسؤولي الأمم المتحدة بقدرة واحترافية الأجهزة الأمنية على تأمين فعاليات المؤتمر والمظهر الانضباطي والحضاري الذي ظهرت عليه قوات التأمين وخاصةً عناصر الشرطة النسائية.. وثمن مسؤولي الأمم المتحدة بانتشار الخدمات الأمنية بكافة أرجاء المدينة مما وفر الأمن والأمان للزائرين مع وجود الارتكازات الأمنية ذات الشكل الحضاري المميز الذي يتناغم مع الصورة الحضارية للمدينة والاعتماد على التقنيات الحديثة في عمليات التأمين  وجاءت انطباعات القائمين على تنظيم المؤتمر والوفود المشاركة وسجلته تعليقاتهم تجاه الإجراءات التأمينية منذ لحظة وصولهم للبلاد وطوال فترة انعقاد المؤتمر، الأمر الذي رسخ لديهم اليقين في قدرة الدولة المصرية على تنظيم وتأمين المؤتمرات والمحافل الدولية بها، ويترجم حالة الاستقرار الأمني والمناخ الآمن التي باتت تتمتع بهما مصر الكنانة.

يأتي ذلك استمرارا للنجاحات التي حققتها أجهزة وزارة الداخلية المصرية في تأمين الفعاليات والمؤتمرات الدولية التي تنظم على الأراضي المصرية، بما يعكس نجاح الخطط الأمنية التي ترتكز على ثوابت إستراتيجية في مقدمتها توظيف الخبرات الشرطية المتراكمة لدى العنصر البشرى الأمني المؤهل وفقاً لأحدث برامج التعليم والتدريب الشرطي، والاستعانة بأحدث الوسائل التكنولوجية والإمكانيات المادية في سبيل تحقيق رسالة الأمن في شتى المجالات وعلى امتداد ربوع الوطن.. لإبراز الوجه الحضاري للدولة المصرية وما تنعم به من أمن واستقرار.

 

شكري: COP27 انتهى بالاتفاق على تمويل الدول النامية لمواجهة تداعيات تغير المناخ