الأمين العام للأمم المتحدة: غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن قطاع غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال، ويوميا يسقط المئات قتلى من النساء والأطفال.

وأضاف جوتيريش أن عدد الصحفيين الذين قتلوا في هذا النزاع يفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا العقد الماضي، هذا القتل في غزة لم يحدث في تاريخ الأمم المتحدة.

وانتقد جوتيريش الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في غزة، وطالب بوقف فوري لإطلاق النار حفاظا على أرواح المدنيين، والسماح لإدخال المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة.

دخول المساعدات لقطاع غزة

من ناحيته،أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأكد أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة ومنع تصاعد الصراع. وأشار إلى أنه يجب ضمان عدم توسع رقعة العنف وتفاقم الأوضاع الإنسانية.

وأعرب بلينكن عن قلقه العميق إزاء العدد الكبير من الضحايا المدنيين، خاصة النساء والأطفال، مؤكدًا على أهمية تحقيق تقدم في المفاوضات المتعلقة بالمحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مع وزيري خارجية الأردن ومصر، أنه يجب وجود آلية لحماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم، مؤكدا على أن المساعدات التي تم تقديمها حتى الآن غير كافية، وأن هناك اتفاقًا على إنشاء طرق جديدة لتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة.