الأهلي أكثر الفرق الإفريقية والعربية فوزًا في مباريات مونديال الأندية

قدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عرضًا قويًّا مساء الخميس، أمام بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، ونجح في التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه 3-2 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وحقق الأهلي البرونزية الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، ليصبح أول نادٍ عربي وإفريقي يتمكن من بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين.

الفوز الذي حققه الأهلي مساء اليوم يحمل رقم 5 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ليصبح أكثر الفرق الإفريقية والعربية تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية، وبفارق انتصارين عن أقرب ملاحقيه.

إنجاز الأهلي لم يتوقف على الصعيد الإقليمي، بعدما بات ثالث أكثر فرق العالم تحقيقًا للفوز في المونديال خلف ريال مدريد الإسباني، الذي حقق 10 انتصارات، وفي المركز الثاني برشلونة الإسباني برصيد 7 انتصارات.

وتمكن الأهلي من تحقيق أول فوز رسمي للأندية المصرية على حساب فريق برازيلي بعد خسارتين أمام إنترناسيونال وكورنثيانز خلال مشاركة الأهلي بالمونديال في نسختي 2006 و2012.

كاف يهنئ الأحمر

وهنأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» النادي الأهلي بالفوز بالمركز الثالث وتتويجه بالميدالية البرونزية ‏في كأس العالم للأندية نسخة 2020.‏

وغرد «كاف» عبر حسابه قائلًا: «للمرة الثانية الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية.. تهانينا ‏لممثل إفريقيا وبطلها».‏

ونجح الأهلي في تكرار إنجاز 2006 بالفوز بميدالية برونزية بعد عودته من جديد للمشاركة ‏في كأس العالم للأندية عقب غياب دام 7 سنوات.

وفاز الأهلي على بالميراس بركلات الترجيح 3-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ‏التي أقيمت اليوم على استاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.‏

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد اكتفى بنتيجة التعادل السلبي أمام بالميراس في الوقت الأصلي من زمن المباراة، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، التي كانت الكلمة العليا فيها للاعبي الأهلي بقيادة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، الذي تصدى لركلتين ترجيحيتين لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2.

 

الأهلي الأكثر مشاركة بمونديال الأندية

وأصبح الأهلي بمواجهة اليوم ضد بالميراس، الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بالتساوي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بواقع 15 مباراة لكل منهما.

الأهلي يتفوق على ريال مدريد

وتفوق الأهلي على ريال مدريد، الذي خاض 12 مباراة في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، ويليه مونتيري المكسيكي، الذي خاض 10 مباريات، بينما حل باتشوكا المكسيكي ثالثًا برصيد 9 مباريات في تاريخ البطولة.

أيمن أشرف: روح الأهلي وراء إنجاز «برونزية العالم»

«سيراميكا كليوباترا» يهنئ الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية