الأهلي ضد الإسماعيلي.. هل ينجو الدراويش من الهبوط حال الانتصار؟

تترقب الجماهير المصرية مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي المؤجلة من الجولة الثامنة عشر من الدوري المصري، حيث تمثل منعطفًا مهمًا للفريقي خاصةً فريق الدراويش الذي يواجه شبح الهبوط إلى دوري القسم الثاني (دوري المحترفين).

ويمر نادي الإسماعيلي بأوضاع عصيبة ويواجه خطرًا حقيقيًا يتمثل في بقائه ضمن دوامة الهبوط إلى القسم الثاني وسط أداء متذبذب للفريق على مدار الموسم ونتائج سيئة في كثير من الأوقات جعلت الفريق في هذه الوضعية الحرجة.

ويتبقى للإسماعيلي ثلاث مباريات، بدايةً من مواجهة الأهلي، اليوم الأربعاء، على ستاد برج العرب، ثم يلتقي أمام الداخلية، في مواجهة مصيرية، في 10 يوليو، قبل أن يختتم الدوري بمواجهة الاتحاد السكندري يوم 15 يوليو.

الأهلي ضد الإسماعيلي.. الدراويش من أجل نتيجة إيجابية

ويحتاج الإسماعيلي للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة اليوم ضد الأهلي من أجل تعزيز فرصه في البقاء في الدوري المصري وعدم الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

وحال انتصاره اليوم على الأهلي، فإن الإسماعيلي سيقطع شوطًا كبيرًا نحو البقاء في الدوري المصري، وتصبح مسألة ضمان بقائه في الدوري المصري بشكل رسمي مسألة وقت.

ويحتل الإسماعيلي المركز الثالث عشر في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، على بعد نقطتين من أول مراكز الهبوط، التي يحتلها فريق الداخلية برصيد 32 نقطة.

حظوظ الإسماعيلي في البقاء

ويحتاج الإسماعيلي للحصول على أربع نقاط على أقل تقدير لضمان استمراره في الدوري المصري بغض النظر عن باقي النتائج.

الإسماعيلي أيضًا سيضمن بقاءه رسميًا في الدوري المصري، حال انتصاره على فريق الداخلية، أحد المنافسين المباشرين للإسماعيلي على البقاء في الدوري الممتاز.

وسيستفيد الإسماعيلي من وجود مواجهات مباشرة بين منافسيه المباشرين، كمواجهة أسوان ضد طلائع الجيش وأسوان ضد الداخلية، وغزل المحلة ضد البنك الأهلي، في تعزيز حظوظ الإسماعيلي في البقاء في الدوري مع انتصاره على فريق الداخلية والوصول للنقطة الـ37 بشكل عام.