الأهلي ضد المريخ .. موسيماني يعلن تشكيل مباراة الحسم بدوري الأبطال

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق لمواجهة المريخ السوداني التي تنطلق في الثالثة عصر اليوم، على ملعب الجوهرة الزرقاء في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وضم تشكيل الفريق كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

خط الوسط: عمرو السولية، ديانج، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد شريف، مروان محسن، جونيور أجاي.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز مهم في الجولة الماضية أمام فيتا كلوب بالكونغو بثلاثة أهداف نظيفة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين أمام المريخ السوداني بالقاهرة، وفيتا كلوب بالكونغو، وتعادل مع فيتا بالقاهرة، وتعرض لخسارة وحيدة من سيمبا في تنزانيا.

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  ضيفًا على فريق المريخ بطل السودان، في رحلة البحث عن النقطة «العاشرة»؛ لحسم التأهل إلى الدور التالي، واستكمال مشوار الفريق في الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، وللمرة «العاشرة» في تاريخه.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة على ملعب الجوهرة الزرقاء في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

حسم التأهل

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على المريخ، وحصد نقاط المباراة الثلاثة؛ من أجل حسم إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي، قبل الجولة السادسة والأخيرة والتي يستضيف خلالها سيمبا التنزاني، ليقطع «نادي القرن» خطوة جديدة في رحلة الحفاظ على لقب بطولته المفضلة، وهي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخه.

يدخل الأهلي مباراة اليوم وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد7 نقاط جمعها من أربع مباريات، حقق الفوز فيها مرتين وتعادل وتلقى هزيمة واحدة.

وكان الأهلي قد فاز على فريق المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الافتتاحية بمرحلة المجموعات، ثم خسر من سيمبا في تنزانيا بهدف دون رد، واكتفى بالتعادل أمام فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2-2 بالقاهرة، قبل أن يحقق الفوز على بطل الكونغو في عقر داره بثلاثة أهداف دون رد في انتصار عريض هو الأول للفرق المصرية في الأراضي الكونغولية.

فيما يدخل المريخ مواجهة اليوم أمام الأهلي؛ بحثا عن فوزه الأول في المجموعة الأولى والتي يحتل فيها المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، ويتطلع إلى حفظ ماء الوجه عندما يستضيف حامل اللقب.

ويعلم الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني أهمية مواجهة المريخ وصعوبتها في ظل تلاحق المباريات التي يخوضها الفريق في مختلف البطولات والأجندة الدولية التي حرمت الفريق من العديد من عناصره الرئيسية في الأيام الماضية.

الغيابات

ويغيب عن الأهلي العديد من العناصر الرئيسية في مقدمتها علي معلول وحمدي فتحي ومحمود وحيد بداعي الإصابة.

وكان الجهاز الفني قد اختار قائمة الفريق قبل السفر إلى السودان والتي شهدت عودة وليد سليمان، بعد فترة طويلة من الغياب بعد تعافيه من الإصابة.

أرقام مهمة في تاريخ مواجهات الأهلي ضد المريخ السوداني

 

مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. «أبرزها الأهلي ضد المريخ والزمالك يواجه المولودية»

الأهلي ضد المريخ .. عبد الحفيظ: المباراة صعبة وتقام في درجة حرارة مرتفعة