الأهلي ضد الوداد.. بطل المغرب يتسلح برقم صامد على ملعبه قبل مواجهة اليوم

تترقب الجماهير المصرية والعربية مةقعة الأهلي ضد الوداد المغربي، في إياب الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا، حيث يطمح الفريقان نحو تحقيق اللقب.

وقبل أن يخوض مواجهة النهائي اليوم على ملعبه أمام الأهلي، لم يسبق أن تلقى فريق الوداد لأي هدف في مرماه في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم على ملعبه.

وخاض الوداد قبل مواجهة اليوم 6 مباريات على ملعبه، انتصر في 5 منها وتعادل في مباراة وحيدة، تعادلًا سلبيًا، دون أن تهتز شباكه على أرضية ميدانه.

مواجهات الوداد على ملعبه

البداية كانت في دور الـ32، حيث انتصر الوداد في مباراة الإياب على ملعب أمام ريفرز يونايتد النيجيري بستة أهداف دون مقابل بعدما كان قد خسر الذهاب بهدف مقابل اثنين.

وفي دور المجموعات، انتصر الوداد على كلٍ من بترو أتليتكو الإنجولي بهدف نظيف، وفيتا كلوب الكونغولي بالنتيجة ذاتها، وعلى حساب شبيبة القبائل الجزائري بثلاثية نظيفة.

وفي الدور ربع النهائي، انتصر الوداد في مباراة الإياب أمام سيمبا التنزاني بهدف نظيف، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح، لسابق فوز الفريق التنزاني على أرضه بهدف نظيف، لينتصر الوداد بركلات الترجيح.

وفي الدور نصف النهائي تعادل الوداد سلبًا على أرضه أمام صن داونز الجنوب أفريقي، قبل أن يتعادل إيجابيًا في مباراة العودة، ليتأهل بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

مباراة الأهلي ضد الوداد

ويلتقي الأهلي، اليوم الأحد ضد نادي الوداد المغربي في مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد نادي الوداد المغربي في ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وحقق الأهلي فوزًا غير مطمئن في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بهدفين مقابل هدف، ليتأجل الحسم إلى مباراة العودة في الدار البيضاء مساء اليوم.

وبلغ الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بفضل انتصاره على حساب الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا بمجموع المباراتين (4-0).

وفي المقابل عبر الوداد إلى النهائي بفضل تخطيه عقبة صن داونز الجنوب أفريقي بعد التعادل ذهابًا في الدار البيضاء من دون أهداف، والتعادل إيابًا في بريتوريا بهدفين لمثلهما، ليصعد الفريق بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

ويتجدد اللقاء بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما التقى الفريقان في نهائي النسخة الماضية، وانتصر وقتها الوداد بهدفين دون مقابل.

ويسعى الأهلي نحو تحقيق اللقب الحادي عشر في مسيرته بالبطولة، فيما يمني الوداد النفس بالتتويج الرابع في مسيرته.

من يحرس مرمى الأهلي في مباراة الوداد بالدار البيضاء؟.. شوبير يجيب

رسالة غامضة من علي لطفي قبل انطلاق مباراة الأهلي ضد الوداد في نهائي أفريقيا

الوداد المغربي يتفوق على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

نجم الوداد السابق: تأهل الوداد والأهلي للنهائي لم يكن محض الصدفة.. فيديو