الأهلي ضد بايرن ميونخ.. الأحمر يخشى «مقصلة» عملاق أوروبا.. وسيناريو السبعينات يراوده

يلتقي فريق الأهلي نظيره بايرن ميونخ الألماني، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي تأهل لنصف نهائي مونديال الأندية، بعد الفوز الذي حققه على الدحيل القطري، بهدف دون مقابل، بينما بايرن ميونخ يشارك في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا.

هجوم ناري لـ بايرن ميونح

ويمتلك بايرن ميونخ، خط هجوم قوي للغاية بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، هداف الفريق الأول، فضلًا عن أسلحة هجومية أخرى على رأسها توماس مولر وسيرجي جنابري وكومان وساني ومن خلفهم كيميتش، وغيرهم من أصحاب الفاعلية الهجومية على مرمى المنافسين.

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ لا يرحم الكبار

ويخشى فريق الأهلي، أن يلقى مصير الأندية الكبار التي تقع دائمًا في مقصلة الهزائم الثقيلة لعل آخرها برشلونة بالهزيمة القاسية التي تعرض لها بثمانية أهداف مقابل هدفين، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لتسجل كهزيمة مُذلة في تاريخ النادي الكتالوني.

كما أنه تفوق على توتنهام بنتيجة 7-2 في الجولة 2 في مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، واكتسح شالكة بنتيجة 8-0 في ضربة بداية الدوري الألماني في الموسم الحالي، ووخسر آرسنال أمامهم بالنتيجة الأكبر في تاريخهم في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017 بنتيجة 10-2 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب.

بايرن ميونخ بطل دورى ابطال أوروبا

بايرن ميونخ يسقط في هزائم محُرجة

وعلى النقيض، بايرن ميونخ كثيرًا ما وقع في فخ الخسارة من الفرق المغمورة، باعتبار أن الكرة لا كبير لها، آخرها الخسارة المفاجئة من هولشتاين المشارك بدوري الدرجة الثانية الألماني، والذي أطاح به خارج كأس ألمانيا، بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

كما سقط بايرن ميونخ أمام فريق روستوف الروسي بنتيجة 3-2 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، وتغلب فريق باتي بوريسوف البيلاروسي علي فريق بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 3-1 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2012 – 2013.

بايرن ميونخ

فعلها من قبل.. الأهلي يفوز على بايرن بثنائية

وسبق وأن واجه الأهلي بايرن ميونخ، وديًا في ديسمبر عام 1977 وديًا، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، حيث سجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب رئيس النادي الحالي، وشريف عبد المنعم، لذلك يسعى الأهلي لتكرار هذا السيناريو في مباراة الليلة، رغم الفوارق بين المباراة السابقة والحالية.

الأهلي ضد بايرن ميونخ

تشكيل الأهلي المتوقع ضد بايرن ميونخ.. «شريف يقود الهجوم وثلاثي منتصف الملعب أساسيًا»

10 قنوات تعلن إذاعة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ